حديقة جولهانه - Gülhane Park

اجمل حديقة في اسطنبول العثمانية التي تُوّفر إطلالات ساحرة على البوسفور مع طبيعة خلّابة تعكسها المُسطحات الخضراء وألوان الزهور المُتناسقة التي تجعل من الحديقة وجهة رومانسية للعشاق ومكان مثالي لإقامة كرنفالات الربيع كل عام. كما تشتهر حديقة جولهانه بالسلطان أحمد بضمّ مجموعة من التماثيل والنصب التذكارية لأكثر الشخصيات المؤثرة في تاريخ تركيا وتُعد من أكثر الاماكن السياحية في اسطنبول

• تقع حديقة جولهانه في اسطنبول على مقربةٍ من أهم المعالم التاريخية في اسطنبول التي يُمكن الوصول إليها سيرًا أو بمحطة الترام القريبة مثل متحف ايا صوفيا ، الجامع الأزرق، متحف الاثار اسطنبول ، قصر توبكابي ، حيث يُمكنك الاستمتاع بجولة بين هذه المعالم قبل زيارة الحديقة وخلال طريقك للوصول إليها.

• إن كنت وحدك فيُمكنك الاسترخاء والاستجمام في هدوء وراحة وسط هذه الطبيعة الحسنة الرائعة، كما توفر حديقة جولهانة في اسطنبول أجواء رومانسية شاعرية للأزواج الجُدد.

يُمكنك الاستمتاع بنزهة بصُحبة العائلة بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تُقدّمها حديقة جولهانة بارك من أشجار ومُسطحات خضراء مُشذّبة وجدول مائي صغير يُمكن للأطفال اللعب واللهو حولها.

• إن صادفك الحظ بالسفر إلى إسطنبول خلال فصل الربيع فيُمكنك حضور مهرجان الزهور الذي يكسو حديقة جولهانة في اسطنبول بأجمل الزهور المحلية كالتوليب الأصفر والأحمر والأبيض والوردي.