حديقة حيوانات داريجا

قع على طريق سبانجا وتبعد عن سكاريا مسافة 12 كيلومتر تقريبًا، وقد تم تسجيلها كمنتزه طبيعي في وزارة الغابات والمياه في عام 1983م في نفس السنة التي افتتحت فيها للجمهور، وتعد من أكثر الاماكن السياحية في سبانجا أمانًا حيث يتواجد الأمن دائمًا ويتم مراقبتها عبر الكاميرات طوال 24 ساعة، كما يمر عليها طواقم دوريات أمنية متكررة.

تبلغ مساحتها 200000 متر مربع و تحتوي 3000 حيوان، هى حديقة حيوان فريدة من نوعها في هذه الحديقة تجد حوالي 200 من الأنواع المختلفة من الحيوانات .

كما وتضم حديقة حيوانات دارينجة قسماً خاصاً بالنباتات تعرض فيه آلاف الأنواع من النباتات التي تم جلبها من اماكن مختلفة حول العالم ويصل عددها لحوالي 8 آلاف نوع من الانواع المختلفة للنباتات والزهور.

وتضم الحديقة أيضاً مقهى وبوفيه يقدمان مشروبات متنوعة ووجبات خفيفة.

عندما يدخل الزائر حديقة حيوانات اسطنبول فسيسحره جمال الطبيعة وتعدد الحيوانات من حوله حيث سيشاهد الغزلان والزرافات والنمور والأسود وكذلك الدببة والثعالب والقردة، وسيستمتع برؤية الأنواع المختلفة من الطيور كالطاووس والصقور إضافة الى العصافير التي تغرد بأعذب الأصوات

ومن الجدير بالذكر أن الحديقة تضم مجموعة من التماسيح والسلاحف الكبيرة إضافة إلى بحيرة صغيرة يتمكن فيها الأطفال من ركوب القوارب وامضاء وقت ممتع كما تتوفر مساحات ومجموعات من العاب الأطفال المخصصة للتسلية والمتعة