قرية معشوقية

تأسست هذه القرية في نهاية الحرب الروسية القوقازية, بقيادة أوجبي مراد بيك في عام 1864م, كما استقرت فيها قوافل أبخازيا ثم جاءت بعدهم قوافل الاديغا, والشركس, حيث يتبع أهالي القرية ديانات مختلفة..

تتميز هذه القرية بحدائقها الجميلة والشلالات الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة الشهية، حيث يكون أشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط.

يفضل السياح عموما زيارة قرية معشوقية شتاء, وذلك لدفء الطقس فيها مقارنة باسطنبول وما حولها, ولازدياد جمال الطبيعة في فصل الشتاء, تشعر نفسك فيها كأنك ضيف بين أحضان الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات, بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك الشهي في المطاعم القديمة هناك. ومما يميز قرية معشوقية أيضا كثرة النشاطات الترفيهية التي يمكنك القيام بها في القرية, حيث يمكن للزائر أن يصعد إلى تل كارتبه بالسيارة والتمتع بالمناظر التي تطل عليها كل من معشوقية وبحيرة سبانجا, أكبر بحيرات بحر مرمرة, ثم أخذ القليل من الوقت الحر للجلوس في أحضان الطبيعة الخلابة أو الجلوس على ساحلها الهادئ, ويمكنك أيضا ممارسة رياضة الركوب على الدراجات أو العربات.