متحف بقايا اغورا

يعد متحف بقايا اغورا ازمير من أغرب المتاحف الموجودة ، والذي يتوضع في وسط مدينة ازمير التركية في الهواء الطلق ، إذ يعتبر ملمساً تاريخياً لمدينة ازمير ، وخاصة بأنه يعود للقرن الرابع قبل الميلاد. إن ما يميز بقايا اغورا ازمير كمتحف هو وجوده في الهواء الطلق ، في منطقة مكشوفة تماماً ، ولذا يعتبر من أكثر المناطق الأثرية التي تلعب دوراً هاماً في السياحة في ازمير . يتاًلف متحف بقايا اغورا ازمير من 3 طوابق ، بني على الأقواس والأعمدة في العصر الروماني حول رباعية كبيرة من الرخام. إن كلمة اغورا تعني السوق ، كما كان متحف ازمير أيضاً مكاناً حكومياً للاجنماعات السياسية ومحاكم الشعب في الماضي ، كما يحوي على العديد من التماثيل و البقايا الأثرية التي تدل على طبيعة الحياة في تلك الفترة.

• بدءً تستطيع الدخول وعمل جولة سريعة في بقايا متحف اغورا في ازمير لتتعرف على اجزاء المكان الذي يحوي على العديد من الاثار التاريخية الملفتة للنظر ، والتي سوف تأخذ أمامها بعض اللحظات متأملاً طريقة صنعها ودورها آن ذاك.

• يمكنك العثور على مجموعة تماثيل بوسيدون و ديميتر وهم اكثر القطع الاثرية وضوحاً في متحف Agora Open Air Museum

• تالياً بإمكانك ملاحظة العديد من الكتابات والنقوش على جدران المتحف ، بالإضافة الى أجزاء الصرف الصحي للمدينة المستخدمة في تلك الفترة ، بالإضافة للعديد من الآثار الحجرية التي مازالت موجودة حتى الان.

• امّا اذا احسست بالجوع خلال هذه الفترة فبإمكانك الخروج لتناول الطعام في الجوار ، حيث يوجد العديد من المطاعم ذات الوجبات اللذيذة .