وادي الفراشات

يُعد وادي الفراشات، التابع لولاية موغلا التركية، منتجعًا طبيعيًا، ومكانًا للهروب من حياة المدن الصاخبة لبضعة أسابيع أو أيام، وهو بالنسبة لآخرين، مكان يبدو واقعًا خارج نطاق التاريخ والزمن، ومن الصعوبة أن تصدق أن وادي الفراشات، موجود في أي مكان على الإطلاق، نظرا لجماله وطبيعته الساحرة، ووجود أسراب كثيرة من الفراشات، تعيش بالقرب من الشلالات.

يُعد وادي الفراشات، واحدًا من أكثر الأماكن الخلابة في منطقة فتحية، التي تتميز بشواطئها البيضاء، وبحرها الهادئ، وطبيعتها الخلابّة، وهو واحد من أفضل الأماكن لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، بعيدا عن ضجيج وصخب المدن.

يقع وادي الفراشات في سفوح جبل "باباداغ" (Babadağ)، على بحر إيجه، في محافظة "موغلا" (Muğla) في تركيا، وهو وادٍ كبير، يمكن الوصول إليه، إما بواسطة قارب أجرة من بلدة "فتحية" (Fethiye)، وتحديدًا من "أولودينيز" (Oludeniz)، وتستغرق الرحلة بهذا القارب حوالي 45 دقيقة، وتكلف حوالي 15 ليرة تركية وبالإمكان الوصول إلى الوادي مشيًا، عبر قرية فاراليا، لكن يفضل أن يكون مع دليل سياحي، لصعوبة ذلك، بسبب تضاريس المنطقة الصخرية.

كان يطلق على وادي الفراشات قديما، اسم "Gudurumsu"، ولكن بعد ذلك تمت تسميته بوادي الفراشات، بسبب وجود الأسراب الكثيرة من الفراشات التي تعيش فيه بالقرب من الشلالات.